الدراسة في تركيا بأقل تكلفة

الدراسة في تركيا بأقل تكلفة


كيف تسافر للدراسة في الجامعات التركية بأقل تكلفة ممكنة؟

تعد تركيا من أفضل الدول التي من الممكن أن تسافر إليها من أجل الدراسة هناك لأن التعليم جيد جداً كما يعرف الجميع، فالأتراك متشابهون مع العرب في عدة أشياء كالثقافة والمعيشة والعادات. أما بخصوص تكلفة المعيشة هناك فهي أرخص بكثير من الدراسة في جامعات عربية خاصة بغض النظر عن اكتسابك للغة جديدة ووحصولك على متعة اكشاف حضارة وثقافة بلد جديد.

وتختلف تكلفة الدراسة في تركيا  حسب اختلاف الجامعة فيما إذا كانت جامعة حكومية أو خاصة. ففي الجامعات الحكومية الباهظة التكلفة تترواح فيها الأجور من 100 ل 400 $ في السنة إذا حصلت على قبول فيها أي ارخص من أي درس خصوصي لمدة شهر واحد في أي مادة من مواد الثانوي. ولك حرية اختيار التسجيل في الجامعة التي ترغب.

أما الجامعات الخاصة  تكلفتها أقل من تكلفة الدراسة في الجامعات الخاصة في بلادنا العربية والتي أصبحت في بعض الأحيان تطلب مبالغ تعجيزية.

إن كنت ترغب بالتقدم للدراسة في تركيا، فيمكنك ذلك من خلال التقدم اونلاين عن طريق موقع (Goversity)، حيث يمكنك الموقع من التعرف على تفاصيل 164 جامعة موجودة في تركيا من ناحية (التخصصات، الشروط، تكلفة الدراسة…الخ) ولا يوجد عدد محدد للجامعات التي يمكنك التقديم لها اونلاين وانتموجود في بلدك الأم. وما عليك سوا أن تُملى الطلبات على الموقع وأن تضع صورة من جواز السفر وشهادة الثانوية، ومن ثم ستقوم إحدى الجامعات بمراسلتك وتعليمك خطوات التسجيل إلى أن تكتمل عملية التقديم، ويمكنك معرفة نتيجة القبول من حسابك على الموقع.

رابط الموقع للتقديم : http://goversity.org/

من الأفضل للإنسان السفر والتعلم من حضارات مغايرة لحضارة بلده الأم فذلك يمكنه من الاستفادة والتطور في كافة النواحي وخاصة بعد الأوضاع المتردية التي وصل إليها مجتمعنا العربي.