حصار تركيا بعد قطر

حصار تركيا بعد قطر

حصار تركيا بعد قطر

أعلن مركز أبحاث اسرائيلي أن تركيا ستلي قطر في الحصار بموجب مخططات الدول الأربع التي تمارس الحصار حالياً على قطر. ويأتي تبرير هذا الفعل أن تركيا ساندت قطر ووقفت إلى جانبها في أزمتها. وقد بدأت الدول الأربعة بتنفيذ الحصار ضد تركيا كالمقاطعة الاقتصادية وتقوية علاقاتهم مع اليونان وقبرص.

في حين أثنى محلل الشؤون العربية (يوني بن مناحم) على الجهود التي تقوم بها القوات المصرية في محاربة تنظيم داعش الإرهابي والقبض على عناصره في حين ذمّ بن مناحم موقف تركيا من حماس التي وقعت اتفاقية صلح مع اسرائيل العام الماضي ولا يزال مكتب حماس مفتوحاً في اسطنبول ويخطط لهجمات إرهابية على اسرائيل.

مشيراً في نفس الوقت إلى أن قطر ستسلم في نهاية المطاف لمطالب الدول الأربع الرئيسية مهما طال الزمن على الأزمة وهذا هو السبب الذي دعى أردوغان للوقوف إلى جانب قطر وإنقاذها من المقاطعة العربية.

مضيفاً بن مناحم إلى أن نجاح الإجراءات التي يقوم بها المحور الجديد ضد (تركيا وإيران وقطر) يرتبط بشكلٍ كبير بإدارة ترامب فهذه الأزمة مع قطر ما هي إلا اختبار لإصرار ترامب على تنفيذ المبادئ التي وضعها في قمة الرياض من أجل محاربة الإرهاب. وبما أن ترامب أيد فكرة الحصار على قطر فمن المؤكد أنه سيؤيد فكرة حصار تركيا في المستقبل .