برنامج المفوضية للمعونة الشتوية للاجئين السوريين PTT


برنامج المفوضية للمعونة الشتوية للاجئين السوريين PTT


أعلنت السلطات التركية فتح التسجيل على المساعدات الشتوية (كرت المساعدة المالية PTT) المقدم من برنامج المفوضية الشتوية لتقديم معونات مالية للسوريين المتواجدين خارج المخيمات التركية كنوع من المساعدة المالية خلال فصل الشتاء وقد تم تقديم هذه المساعدات من قبل الاتحاد الأوربي حيث نفى الجانب التركي مشاكته في هذه المنح وعدم إنفاق أي مبلغ من خزينته على اللاجئين السوريين.

ولكن يوجد بعض الشروط التي يجب توفرها للحصول على هذه المساعدة كتسجيل جميع أفراد العائلة وحصولهم على الكيملك شرط أن تكون الهوية تبدأ بالرقم 99. بعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى هاتفك تحمل رقم الكيملك لديك, ثم سيتم منحك بطاقة ماستر كارد مشحونة بمبلغ يتراوح مابين 100 إلى 900 ليرة تركي حسب عدد أفراد العائلة ومتطلباتها والحالة الصحية للأفراد. أما إن لم تستلم رسالة نصية بذلك, فهذا يعني أنك لن تحصل على هذه المساعدة للأسف فمالمالبغ المقدمة محدودة فالأفضلية والحالة المادية ووجود إعاقة لدى أحد أفراد العائلة هي السبّاقة والتي تفرض نفسها في الحصول على هذا الكرت.

أدخل رقم الكميليك هنا لتتأكد فيما اذا كنت مؤهلاً للحصول على المعونة وبطاقة ptt 

وللتنبيه: فقط مكاتب الـ PTT هي المسؤولة عن توزيع بطاقات المساعدة المالية ولا يمكن للموظفين المتواجدين هناك إضافة كائناً من كان عشوائياً.

وللحصول على بطاقة PTT يمكنك زيارة أحد فرعهم المتواجدة في أي منطقة والاطلاع على المعلومات ومن ثم تقديم بياناتك الخاصة.

يمكن الاطلاع على مراكز ptt من خلال موقعهم الإلكتروني PTT Bankasi

إذا تلقيت رسالة نصية قصيرة من PTT حول الدعم الشتوي ولكن تم رفض اعطائك البطاقة عندما ذهبت إلى فرع PTT، من فضلك لا تذهب إلى دائرة الهجرة لحل المشكلة. بدلا من ذلك، يرجى قراءة التعليمات التالية والاتصال بالمنظمات غير الحكومية المسؤولة عن قضيتك لمساعدتك.

يمكنك الإطلاع أيضاً على عناوين مراكز تقديم طلبات الحصول على المساعدات الأوروبية للسوريين في جميع المدن التركية