دُب أسود يفترس سائح في حديقة الحيوان في تايلاند

دُب أسود يفترس سائح في حديقة الحيوان في تايلاند


في حديقة الحيوان إياك والتعامل مع الحيوانات بطريقة غير مدروسة أو اللعب مثلاً مع حيوانٍ جائع tفي تلك الحالة ستكون العواقب صعبة لا تُحمد عقباها.

وهذا ما حدث مع هذا السائح الذي لم يتعامل بطريقة صحيحة، وهو يرمي الطعام إلى أحد الدببة في حديقة للحيوان، فانتهزها ذو المخالب والأنياب المفترس، فرصة من خطأ ارتكبه (Naiphum promratee) البالغ 36 سنة، وأمسك بيده التي اقتربت أكثر مما ينبغي من فك الدب الأسود، وسحبه إليه، فوقع (نيفوم) لقمة سائغة إلى مكان الدب بحديقة للحيوانات بمقاطعة (Phetchahum) التايلاندية، وسط ذعر وقلق أفراد عائلته الذين حاولوا ما بالإمكان لإبعاد المفترس عنه، ولكن بلا جدوى.

كان مغمياً عليه وجريحاً حين بدأ الدب يجره إلى حيث (مسكنه) داخل الحديقة، ليفترسه هناك، وكان بعض أفراد عائلته وأصدقائه يحاولون إبعاده عنه بماء يرشونه عليه، أو بعصا لم تثنيه عنه،  وحاولت صديقة للسائح ملاحقة الدب فيما بعد وبقيت تضرب فيه بعصا كانت بيديها، من دون نتيجة أيضاً.

إلا أن أتى المشرف على الحيوانات وحاول إبعاد الدب عن السائح بطريقة هادئة وتخليص السائح من مفترسه وبرر لاحقاً المشرف أنهم لم يطعموا الحيوانات في الحديقة منذ يومٍ مضى لذلك تهيج الدب من حركات السائح ومحاولات إثارته للحصول على الطعام وحدث ما حدث.