عاصفة مطرية شديدة صباح الغد في اسطنبول

عاصفة مطرية شديدة صباح الغد في اسطنبول


أعلنت مديرية الأرصاد الجوية التركية أنه من المنتظر أن تشهد مدينة إسطنبول، هطول أمطار غزيرة بدءا من ساعات صباح يوم غد الثلاثاء على أن تستمر طوال النهار.

وأضافت الأرصاد في بيان صادر عنها أن كمية الأمطار ستتراوح بين (10-30) ميلي متر، وأنها ستكون مصحوبة بالرعد، داعية المواطنين في هذا الإطار لاتخاذ التدابير اللازمة جراء احتمال تشكل الفيضانات والسيول.

من جانب آخر، حذرت بلدية إسطنبول الكبرى أيضا من هطول الأمطار الغزيرة اعتبارا من صباح الغد، حيث ستكون شديدة ومصحوبة بالرعد في كل من مناطق كيليوس، وساريير، وبيكوز، وشيله (شرقي المدينة والمطلة على البحر الأسود)، مضيفة أنه من المتوقع أن تخف غزارة الأمطار في ساعات النهار المتقدمة، وأن تهطل بشكل أمطار متفرقة حتى ساعات المساء.

وأوضحت البلدية أن تقارير الأرصاد تشير إلى أن الضفة الآسيوية من المدينة ستشهد هطول أمطار أغزر من نظيرتها الأوروبية، وأنه من المنتظر أن تترافق بحدوث عاصفة بحرية، وتساقط البَرَد، والرعد.

وأضافت البلدية أن عددا من الفرق التابعة أجرت عمليات تنظيف واسعة لقنوات الصرف الصحي قبيل هطول الأمطار، وأن كافة الفرق التابعة تواصل الانتظار على أهبة الاستعداد حيال أي حوادث سلبية قد تشهدها المدينة إثر الأمطار الغزيرة.