تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في اسطنبول

تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في اسطنبول


أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى قدير طوب باش، أن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى أن التغيرات الحاصلة في الضغط نتيجة درجات الحرارة المرتفعة، قد تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة الأسبوع المقبل أو فترة قريبة.

جاء ذلك في كلمة اليوم الثلاثاء، تطرق فيها إلى موضوع الأضرار التي خلفتها السيول الأخيرة في المدينة، محذراً المواطنين من احتمال هطول أمطار أخرى قريباً.

وأوضح طوب باش أن العالم أجمع يشهد تغيرات مناخية مهمة، وهو ما تم الإشارة إليه في قمة باريس للمناخ، وأن نتائج هذه التغيرات باتت ملحوظة، ليس في المنطقة فحسب، إنما في أوروبا، وأمريكا اللاتينية، وأمريكا الشمالية، وآسيا.

ولفت رئيس البلدية إلى أنه في حال تلويث البيئة وعدم احترام الطبيعة من قبل البشر، فإن نتائج ذلك قد تكون مؤلمة بعض الأحيان، وهناك أمثلة على ذلك.

وأشار طوب باش إلى أن إسطنبول تعرضت لهطول أمطار غزيرة مرتين خلال وقت قصير، مضيفاً (إن الخبراء يصدرون تحذيرات على الدوام بخصوص عدم خروج المواطنين من مناولهم في ساعات محددة، وأن البلدية تواصل بذل قصارى جهدها لخدمة المدينة والمواطنين في مثل هذه الحالات، إلا أنه يجب على المواطنين أيضا أخذ تلك التحذيرات على محمل الجد والتقيد بها).

وأضاف طوب باش أن خبراء الأرصاد يحذرون من أمطار محتملة قريباً، ربما في الأسبوع القادم، أو خلال فترة لاحقة، نتيجة التغيرات في الضغط إثر درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها المدينة منذ عدة أيام.